صور عن معالم الجزائر

pic 6.jpg

ALGERIE

أعلان (Banner )

رحلة الى جنوب الجزائر

أعلان (Banner )

المديرية العامة للجمارك

أعلان (Banner )

احصائيات

طلب بطاقة التعريف الوطنية

أعلان (Banner )

قائمة بالجوازات السفر البيوميترية

أعلان (Banner )

Login



لقاء الجزائر يتوج بقرار تاريخي بخفض انتاج منظمة أوبيب

توج اجتماع الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة  للنفط (أوبيب)، الذي احتضنته الجزائر من 26-28 سبتمبر الجاري، بالتوصل إلى اتفاق تاريخي ، حيث تم الإعلان عن خفض سقف إنتاج المنظمة إلى ما بين 32.5 و33 مليون دولار يوميا، وذلك بعد أن تم تحويل الإجتماع غير الرسمي إلى اجتماع استثنائي لتمكينها من اتخاذ هذا القرار.

وتم التوصل إلى هذا الإتفاق، الأول من نوعه الذي يقرر خفض حجم الإنتاج منذ سنة 2008، بعد مفاوضات ماراطونية بين مختلف الفاعلين في السوق النفطية، وتبعا لمساعي دبلوماسية حثيثة بذلتها الجزائر، تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، والتي ساهمت بصورة حاسمة في تقريب وجهات النظر نحو ضرورة تحقيق التوازن في كفتين العرض والطلب من أجل التوصل إلى سعر النفط الذي يخدم جميع الأطراف.

من جهة أخرى، أكد وزير الطاقة الجزائري، السيد نور الدين بوطرفة ، أن الحضور المكثف للوزراء وأصحاب القرار للدول المنتجة للمحروقات أكد على أهمية دور لقاء الجزائر ومصداقيته، لاسيما أن العديد من الدول تحضر حاليا قوانين الميزانية الخاصة بها، الأمر الذي جعل من أجندة 28 وزيرا شاركوا في المنتدى ضيقة.

إنطلاق أشغال المنتدى الدولي الـ15 للطاقة بالجزائر

تحتضن الجزائر العاصمة، ابتداء من صباح اليوم ، أشغال الطبعة  الـ15 للمنتدى الدولي للطاقة، بمشاركة وزراء الطاقة للدول الأعضاء، مسؤولين، خبراء، شركات بترولية وغازية بالإضافة إلى المنظمات الدولية على غرار المنظمة الدولية للدول المصدرة للبترول (أوبك)، الوكالة الدولية للطاقة، ومنتدى الدول المصدرة للغاز.

وستركز هذه الدورة، التي تجري أشغالها على مدى يومين، حول موضوع "الانتقال الطاقوي العالمي: تعزيز الأدوار من أجل حوار طاقوي"، إذ سيتناول المشاركون الآفاق النفطية والغازية ودور الطاقات المتجددة، وأهمية الولوج إلى الخدمات الطاقوية في التنمية البشرية ودور التكنولوجيا.

وسيفسح المجال، عقب هذا المنتدى، لعقد الاجتماع غير الرسمي لمنظمة الدول المصدرة  للنفط (أوبيب)، والذي سيحاول التوصل إلى اتفاق لإعادة الاستقرار لسوق النفط التي تعرف تراجعا كبيرا في السنتين الأخيرتين.

 

انطلاق أشغال اللجنة المشتركة الجزائرية-الكويتية

تنطلق اليوم بالعاصمة الجزائرية أشغال الدورة التاسعة للجنة الجزائرية الكويتية المشتركة للتعاون الإقتصادي والثقافي والفني على مستوى الخبراء، والتي سيليها الإجتماع الوزاري لهذه اللجنة التي سيترأسها عن الجانب الجزائري، وزير المالية، السيد حاجي بابا عمي، وعن الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة، السيد أنس الصالح.

وستعكف أشغال هذه الدورة على بحث علاقات التعاون الثنائي في شتى المجالات، لا سيما التعاون الإقتصادي والتجاري، والإستثمار والطاقة والسياحة والنقل والزراعة الموارد المائية والتربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي

 

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء, وزير المالية و وزير النفط بالوكالة بدولة الكويت, السيد أنس الصالح ، السيد على حداد، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات. وتناولت المحادثات علاقات التعاون الإقتصادي بين البلدين.

استقبل معالي الوزير الأول، السيد عبد مالك سلال، يومس أمس، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية و وزير النفط بالوكالة بدولة الكويت،السيد أنس الصالح. وتطرقت المحادثات، التي جرت على هامش المنتدى الدولي الـ15 للطاقة، إلى الاجتماع المقبل للجنة المشتركة الجزائرية الكويتية، الذي اعتبره الجانبان فرصة لتفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين حتى ترقى الى مستوى العلاقات السياسية المميزة. أما في مجال الطاقة، فأفاد الوزير الكويتي أن "توجيهات السيد سلال تصب في أن  يكون اجتماع الجزائر رسالة ايجابية بحيث يكون هناك حوار بين المنتجين يهدف الى استقرار الاسواق النفطية"، مؤكدا على ضرورة الإتفاق على " أهمية ومصلحة المنتجين التي تتماشى مع مصلحة المستهلكين من خلال أسعار مستقرة".

 

إستثمر في الجزائر

أعلان (Banner )

الواحات بوابة الصحراء

أعلان (Banner )

جديد السفارة

اظرف البطاقة التعريف الوطنية

أعلان (Banner )

الجزائر

أعلان (Banner )

قائمة بطاقة التعريف الوطنية

أعلان (Banner )