صور عن معالم الجزائر

bijoubracchaine.jpg

ALGERIE

أعلان (Banner )

رحلة الى جنوب الجزائر

أعلان (Banner )

المديرية العامة للجمارك

أعلان (Banner )

احصائيات

طلب بطاقة التعريف الوطنية

أعلان (Banner )

قائمة بالجوازات السفر البيوميترية

أعلان (Banner )

Login



خلال ندوة نظمتها السفارة بمناسبة الذكرى الـ 62 لإنطلاق الثورة الجزائرية، مشروع تبادل الخبرات العلمية بين جامعتي الكويت والجزائر.

* عبداوي: توقيع عدد من الاتفاقيات بين الكويت والجزائر خلال زيارة رئيس الوزراء أواخر العام.

* للكويت دور كبير في استقرار سوق النفط العالمي.

أسامة دياب (جريدة النهار)

أكد سفير جمهورية الجزائر لدى البلاد عبدالحميد عبداوي أن العلاقات بين بلاده والكويت عميقة وأخوية وترتكز على تاريخ مشترك خلال ثورة التحرير ودعم الكويت المشرف لبلاده.

وأضاف عبداوي في تصريح صحافي عقب ندوة نظمتها السفارة بمناسبة الذكرى الثانية والستين لانطلاق الثورة الجزائرية أن الجانبين الكويتي والجزائري يعملان على إنشاء شراكة في المجال الاقتصادي، كاشفا انه خلال الزيارة المرتقبة لسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك للجزائر أواخر هذا العام سيتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين البلدين، موضحا انه في أواخر سبتمبر الماضي عقدت لجنة التعاون الاقتصادي والثقافي والفني التي تعنى بترتيب مثل هذه الاتفاقيات.

وأوضح أن مجالات التعاون بين البلدين لن تقتصر فقط على الجانبين الاقتصادي والثقافي، بل تصل الى تبادل الخبرات في الميدان التعليمي ومجالات البحث العلمي، مشيرا الى أن هناك أفقا واعدة في هذا المجال التعليمي المهم، كاشفا عن مشروع اتفاق بين جامعتي الكويت والجزائر لتبادل الخبرات.

أقرأ التفاصيل ..

عبداوي: دعم الكويت للثورة الجزائرية مشرّف

سميرة فريمش

تخليدا للذكرى الـ 62 لانطلاق ثورة نوفمبر المجيدة أقامت سفارة الجزائر لدى الكويت محاضرة بعنوان الدعم الكويتي للثورة الجزائرية بحضور سفير الجزائر لدى البلاد عبدالحميد عبداوي الذي اكد ان العلاقات الجزائزية - الكويتية عميقة واخوية وانها ترتكز على تاريخ مشترك خلال ثورة التحرير ودعم الكويت المشرف.
واضاف عبدواي في تصريح صحافي عقب ندوة نظمتها السفارة بمناسبة الذكرى الثانية والستين لانطلاق الثورة الجزائرية ان الجانبين الكويتي والجزائري يعملان على انشاء شراكة في المجال الاقتصادي.
وكشف انه خلال الزيارة المرتقبة  لسمو الشيخ جابر المبارك للجزائر اواخر هذا العام سوف يتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين البلدين موضحا انه في اواخر سبتمبر الماضي عقدت لجنة التعاون الاقتصادي والثقافي والفني والتي تعنى بترتيب مثل هذه الاتفاقيات.
واكد السفير عبدواي ان مجالات التعاون بين البلدين لن تقتصر فقط على الجانب الاقتصادي والثقافي بل تصل الى تبادل الخبرات في الميدان التعليمي ومجالات البحث العلمي. واشار الى ان هناك افقاً واعدة في المجال التعليمي المهم، كاشفا عن مشروع اتفاق بين جامعة الكويت وجامعة الجزائر لتبادل الخبرات.  وفي مجال انتاج النفط داخل منظمة اوبك اكد السفير عبداوي ان هناك تنسيقاً وتناغماً كبيرين بين الكويت والجزائر  في المواقف مشيرا الى الكويت لعبت دورا مهما لانجاح المؤتمر  الاخير للمنظمة والذي جرى في الجزائر .

 

أقرأ التفاصيل ..

أكاديميان بجلمعة الكويت يشيدان بالدور البارز للكويت في دعم الثورة الجزائرية

الكويت - 1 – 11 (كونا) -- أشاد اكاديميان في جامعة الكويت بالدور البارز للحكومة والشعب الكويتي اثناء سنوات الثورة الجزائرية حتى اعلان الاستقلال التام عن الاستعمار الفرنسي في عام 1962.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها السفارة الجزائرية لدى البلاد مساء امس الاثنين بعنوان (مساهمة الكويت في دعم الثورة التحريرية) تزامنا مع الذكرى ال62 لانطلاق الثورة الجزائرية.
واستعرض استاذ التاريخ في جامعة الكويت الدكتور حمد القحطاني خلال الندوة دور دولة الكويت في مساندة الثورة الجزائرية مبينا انها قامت بدور مهم بمساندة تلك الثورة في جميع المجالات اذ أيد الأمير الراحل المغفور له الشيخ عبدالله السالم الصباح الثورة منذ قيامها حتى الاستقلال وتبرع بثلاثة ملايين دولار دعما لها.
وأشار الى أن الأمير الراحل أكد للوفود الجزائرية التي زارت الكويت آنذاك في العديد من المناسبات تمسك الكويت حكومة وشعبا بدعم الثورة ماديا ومعنويا.
وذكر القحطاني مقولة الشيخ عبدالله السالم آنذاك "كنا معكم قلبا ثم صرنا قلبا ومالا ومعنويات ومهما اتسعت أموالنا زدنا في إعانة الثورة الجزائرية لا نتقيد بميزانية ولا نحدد المدد بعدد نحن نشاركم في كفاحكم فلا تهنوا ولا تحزنوا سيزداد مقدار إعانتنا ما زادت مداخلينا وإنكم ستجدون عندنا بحول الله ما تحبون".
ولفت الى ان الاعلام الكويتي لاسيما الاذاعة ساهم في نصرة الثورة الجزائرية حيث أبرزت الاذاعة صوت الثورة للعالم العربي اذ سمحت الحكومة الكويتية بتخصيص ثلاث ساعات اسبوعيا لعرض أحداث الثورة.
وأشار إلى أن الشعب الكويتي مد يد العون للثورة الجزائرية حيث قام بإنشاء اللجنة الشعبية الكويتية لجمع التبرعات للشعب الجزائري عام 1954 بمبادرة من أهل الخير إذ تم اختيار سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عندما كان رئيسا لدائرة الشؤون الاجتماعية آنذاك رئيسا فخريا لتلك اللجنة.

أقرأ التفاصيل ..

السفير الجزائري: للكويت دور فاعل في حل الأزمات الإقليمية والدولية

أكد سفير الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية بالكويت عبدالحميد عبداوي دعم الجزائر للكويت في مواقفها الدولية، مشيدا بالدور الكويتي ومساهماته الفاعلة في حل العديد من الأزمات الإقليمية والدولية، فضلا عن دورها الإنساني البارز الذي خفف الكثير من معاناة اللاجئين والمنكوبين من جراء الصراعات، والذي توج أخيراً بتسمية سمو أمير الكويت قائدا للإنسانية والكويت بالمركز الإنساني. وأعرب عبداوي في تصريح صحافي عن أمله أن " تتوصل الأطراف اليمنية في الكويت إلى حل ناجح يحقن دماء اليمنيين ويعيد الأمن والسلام والإستقرار إلى اليمن" مؤكدا ما جاء على لسان الناطق الرسمي باسم الخارجية الجزائرية عبدالعزيز بن علي الشريف من إشادة بجهود الكويت في رعاية المفاوضات، داعيا كل الأطراف اليمنية إلى التحلي بروح المسؤولة وتغليب لغة الحوار ووضع المصلحة العليا لليمن فوق كل اعتبار من أجل التوصل إلى حل سياسي توافقي شامل لأزمة بما يكفل الحفاظ على وحدة الشعب اليمني وسيادة أراضيه.

حوار: هالة عمران

حوار سعادة السفير الجزائر بالكويت مع جريدة الأنباء الكويتية
كشف السفير الجزائري لدى الكويت عبدالحميد عبداوي عن زيارات مرتقبة على المستوى الوزاري بين الكويت والجزائر قبل نهاية العام الحالي، مشيدا في أول لقاء له منذ توليه مهام عمله سفيرا لبلاده بالكويت بنجاح الديبلوماسية الكويتية بفضل حكمة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد، في لم شمل الفرقاء، مؤكدا أن الجزائريين لن ينسوا الدعم الكويتي السياسي والمادي خلال ثورة الجزائر، مشيرا الى ان ما حدث في البلدان العربية ليس ربيعا.

وأكد أن الجزائر طورت منظومتها الدستورية، وأن بلاده تنعم بالديموقراطية، مدللا على ذلك بوجود اكثر من ٥٢ حزبا سياسيا جزائريا، مشيرا الى أن الديبلوماسية الجزائرية تقوم على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها، لافتا الى نجاح الديبلوماسية الجزائرية في جمع الفرقاء في دولة مالي بتوقيع اتفاق «السلم والمصالحة».

 

 

أقرأ التفاصيل ..

إستثمر في الجزائر

أعلان (Banner )

الواحات بوابة الصحراء

أعلان (Banner )

جديد السفارة

اظرف البطاقة التعريف الوطنية

أعلان (Banner )

الجزائر

أعلان (Banner )

قائمة بطاقة التعريف الوطنية

أعلان (Banner )